وزير التعليم يدعو برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة الى ورشة عمل مشتركة لدعم الخريجين وبرامج التنمية

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة الى ورشة عمل مشتركة مع وزارة التعليم ومؤسساتها لتطوير مستويات التعاون في مجالات دعم الخريجين وبلورة برامج التنمية وتقييم سوق العمل.

وأعرب وزير التعليم خلال استقباله ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق السيد علي رضا القريشي عن استعداد الجامعات العراقية للتعاون وتحقيق الأهداف الإيجابية المشتركة مشيرا الى أن المساحات التخصصية للمؤسسات الجامعية العراقية تجعلها مؤهلة لتقديم الحلول غير النمطية لمعالجة مشكلات القطاع العام والخاص ومؤكدا في الوقت نفسه دعمه للتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي في العراق وإيجاد بيئة مناسبة لتطبيق التصورات والطروحات العلمية.

بدوره ثمن ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق السيد علي رضا القريشي دعوة وزارة التعليم الى عقد ورشة عمل مشتركة مقترحا في ذات الوقت توقيع اتفاقية إطار تعاوني مع وزارة التعليم العراقية وتنظيم البرامج المراد تنفيذها مع الجامعات في المحافظات العراقية المختلفة.

وأعرب ممثل برنامج الأغذية العالمي عن اعجابه بأداء الجامعات العراقية ولاسيما ما يتعلق بمراكزها المتخصصة لتطوير الوظائف ومشيرا الى أن التعاون مع المؤسسات الجامعية الحكومية يتسم برصانة القرار ويضمن مسارا اجرائيا قابلا للتنفيذ.

دائرة العلاقات والإعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
9 تشرين الثاني 2022

———————————–

الموقع الإلكتروني:
www.mohesr.gov.iq

فيسبوك:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/AlJameiaTV

www.facebook.com/Ministry.Official.Page.En

تويتر:
www.twitter.com/mohesr_gov_iq

www.twitter.com/mohesr_en

تليكرام:
https://t.me/mohesr_official_channel

انستغرام:
www.instagram.com/ministry.official.page

www.instagram.com/ministry.official.page.en

يوتيوب:
www.youtube.com/user/mohesr

www.youtube.com/c/قناةالجامعيةالفضائية