الضوابط الخاصــة بالطلبــة المـرقنـة قيــودهــم ..

#للتنــــــــــــــــــويه_فقط 🟤..

ضمـن الضوابط الخاصــة بالطلبــة المـرقنـة قيــودهــم ..

* يقبـل الطلبـة المرقنـة قيـودهـم من الدراسـات الصباحيـة في كليـات ومعاهـد ذات تخصص مختلف وبحسب اختيـارهم والحدود الدنيـا لسنـة تخرجهم تتـولى الوزارة توزيعهـم بيـن الكليـات والمعاهد وفقـا لاستمـارة خاصـة تعد لهـذا الغرض على ألا يـزيد عددهم عـن 10% من خطة القبـول في الكليـة أو المعهـد .

* لا يزيـد عمـر الطلبـة المرقنـة قيـودهم المقبـولي في المعاهد والكليـات عن 35 سنـة لغايـة 2023/10/1 .

* يقبـل الطلبـة المرقنـة قيودهـم في الصفوف الاولى والثانيـة في الكليـات/ الدراسـات الصباحيـة في الصف الاول في الأختصـاص المناظر او المقـارب لتخصص كل منهم في أحـد معاهـد الجامعات التقنيـة/ الدراسـات الصباحيـة او المسـائيـة.

* يقبـل الطلبـة المرقنـة قيـودهم في الصفوف الثالثـة فمـا فـوق في الكليـات/ الدراسـات الصباحيـة في الصف الثاني في الاختصاص المناظر او المقـارب لتخصص كل منهم في احد معاهـد الجامعات التقنيـة / الدراسـات الصباحيـة او المسـائيـة.

* يعـاد الطلبـة المـرقنـة قيــودهم في المعاهد التقنيـة في الدراسات الصباحيـة من خريجي المـدارس المهنيـة الى نفس صفـوفهـم واختصاصاتهـم في الدراسـات المسـائيـة.

* لايسمـح بالتقديـم الى المعاهـد التقنيـة الطبيـة بأستثنـاء الطلبـة مرقني القيـد في كليـات المجموعـة الطبيـة .

* تشمـل الضوابط الطلبـة المرقنـة قيـودهم للسنـوات 2019/2018 ولغايـة 2024/2023 على ألا يكـونوا من المستفديـن من قـرارات عـودة الى مقـاعـد الدراسـة للسنـوات الدراسيـة السابقـة او من مرقني القيـد بسبب الغش او العقوبات الانضباطيـة